JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

كيفية التسجيل في منحة البطالة - الطريقة الصحيحة للقبول في منحة البطالة 2022

كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022

كيفية التسجيل في منحة البطالة
دخلت منصة التسجيل الخاصة بمنحة البطالة حيز الخدمة اليوم الجمعة، وسيتم عبرها التعرف على كل ما يتعلق بالمنحة وطريقة التسجيل وشروط الاستفادة، كما أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم كافة الشباب طالبي الشغل الراغبين في الاستفادة من منحة البطالة التي تحدث عنها رئيس الجمهورية ، أن أول مرحلة في العملية تتم عبر التسجيل لدى مصالح الوكالة.

وعليه تدعو الوكالة الوطنية للتشغيل كل طالبي الشغل غير المسجلين لدى مصالحها إلى التسجيل كما أضافت الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم طالبي الشغل المسجلين لدى مصالحها ، أن عملية الاستفادة من منحة البطالة تتم حصريا عبر المنصة الرقمية

minha.anem.dz

وأوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل، ان هذه المنصة تسمح للشباب بالتسجيل الأولي عبر موقع minha.anem.dz وحجز موعد أو تعديله لدراسة ملفكم لدى الملحقات المحلية للتشغيل وذلك حرصا من الوكالة الوطنية للتشغيل على التكفل الأفضل بطالبي العمل  كما أشارت الوكالة الوطنية للتشغيل إلى أن المنصة مفتوحة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام السنة.

كما تسمح ذات المنصة لطالبي الشغل تسجيل معلوماتهم الشخصية والتأكد من استيفائهم شروط الاستفادة من المنحة ثم حجز موعد المقابلة مع مستشاري التشغيل للملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها إقليميا مرفوقين بوصل موعد المقابلة وكذا

وثيقة التعهد للتأكد من صحة المعلومات المصرح بها. وعليه، تدعو الوكالة الوطنية للتشغيل إلى ضرورة التقيد باحترام مواعيد المقابلة المبرمجة مسبقا قبل التنقل إلى الملحقة المحلية للتشغيل وأن تحيين التسجيل لدى

كيفية التسجيل في منحة البطالة 2022

أولا: الدخول إلى منصة منحة البطالة

النقر على كلمة التسجيل، ثم إدراج كل المعلومات الشخصية المطلوبة وهي: رقم البطاقة، ورقم التعريف الوطني أو رقم بطاقة التعريف الوطنية ثم النّقر على زرّ إرسال.

بعد ذلك مباشرة ستبدأ عملية الفحص الأولي للتحقق من أهلية طالب العمل للاستفادة من المنحة من عدمها، في حال الرفض ستظهر ملاحظة نصّها كالتالي: “مرفوض، ليس لديكم الحق في الاستفادة من منحة البطالة” مع توضيح يخصّ سبب الرفض، وفي حال قبول كل الشروط سيتم توجيهه تلقائيا إلى المرحلة التالية.

يعبئ البيانات الشخصية المطلوبة: الاسم واللقب، رقم الحساب البريدي الجاري، وغيرها من المعلومات مع تحديد موعد خاص بالمقابلة في وكالة التشغيل للتسجيل بالملف الورقي.

في الأخير عليه أن يقوم بطباعة ورقة التعهد والالتزام والوصل الخاص بالموعد المقرّر.

 


الاسمبريد إلكترونيرسالة