JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تحذير هام| فيروس يدمر حاسوبك و يسرق ملفاتك و يطلب منك مبلغ من المال لاسترجاعها ransome ware

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله 
السلام عليكم 
من مرة الى أخرى نسمع بعض الحكايات التي تروي لنا عن قصص اختراق للحواسيب من طرف فيروسات غريبة و مجهولة حتى لبعض برامج الحماية ، ليس هذا فقط بل هذه الفيروسات تستحوذ على كل شيء متواجد داخل حاسبوك و تطلب من فدية أو مبلغ من المال مقابل استرجال خصوصياتك ، فما هو هذا الفيروس الخطير الذي يصنف ضمن أخطر الفيروسات في عالم المعلوماتية.
هذا الفيروس يدعى بـ فيروس الفدية (Ransomware Virus) كما قلت من قبل يعتبر من أخطر الفيروسات لماذا؟
ببساطة لأنه يستهدف مباشرة جميع خصوصياتك المخزنة على القرص الصلب من فيديوهات ، ملفات، صور ... و يقوم بتشفيرها و يستحوذ عليها بشكل كلي و بالتالي لا يمكنك الوصول اليها.
أين يتواجد فيروس الفدية (ransomware virus)؟
هذا النوع من الفيروسات يتواجد بالتحديد في المواقع الاباحية أو مواقع أخرى تم اختراقها من عصابات التي تمارس نشاط الجرائم الالكترونية فتقوم هذه المجموعة بزرع هذا الفيروس فبمجرد الدخول الى هذه المواقع يتسلل فيروس الفدية داخل جهازك و يمكن الا يكتشفه حتى برنامج الحماية المثبت على جهازك 
ما هي الأضرار التي يلحقها فيروس الفدية (ransomware virus)؟
بعد تسلل فروس الفدية الى جهازك يستهدف مباشرة جميع الخصوصيا و البيات الموجودة على القرص الصلب و يقوم بتشفيرها و تصبح تحت سيطرته بالكامل و يستحوذ حتى على جميع المتصفحات المثبتة على الحاسوب فعندما تفتح واجهة تظهر لك نافذة مفادها أن جهازك مسيطر عليه من طرف شخص أو مجموعة معينة و يظهر لك عداد تنازلي حيث يعطيك مهلة من الوقت لدفع مبلغ من المال مقابل استرجاع ملفاتك و ان لم ترضخ الى هذه الاتفاقية بعد مرور الوقت المحدد يتم حذف كل شيء على جهازك و هنا تكون المصيبة.
كيف أتخلص من فيروس الفدية (ransomware virus) ؟
طبعا تطرقت في الفيديو الذي هو أسفر المقال الى كيفية التخلص من شر هذا الفيروس نهائية و كيف تحمي نفسك منه ، فكل ما عليك تابع الحلقة التالية:
#ملاحظة: روابط التحميل تجدونها بعد الفيديو مباشرة.

لتحميل برنامج  Bitdefender Anti-Ransomware اضغط هنا 
الاسمبريد إلكترونيرسالة