JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة المثلث الاصفر الذي يظهر عند الرغبة في الإتصال بالانترنت ( الحل النهائي و الشامل)

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله 
السلام عليكم 
من منا لم تصادفه مشكلة المثلث الأصفر و من لم يعاني من هذه المشكلة  من قبل؟
مشكلة المثلث الاصفر هي عبارة عن مشكلة متعلقة بالانترنت على جهازك حيث يظهر مثل اصفر صغير على منطقة الوايفاي فلا يمكنك الاتصال بالشبكة رغم كل المحاولات ، فبات هذا المشكل يصادف العديد من المستخدمين و لا يعرفون طريقة التخلص من هذا الأخير ، فأحببت أن يكون موضوع تدوينة اليوم حول مشكلة المثلث الأصفر و كيفية التخلص منها نهائيا؟
مشكلة المثلث الأصفر و كيفية التخلص منها نهائيا؟
طبعا أسباب ظهور المثلث الأصفر على أيقونة الاتصال له العديد من المسببات فقد يكون المشكل متعلق بالروتر أو يكون المشكل متعلق بجهازك فقط أو من الشبكة التي أنت متصل بها ، فالحل لهذا النوع من المشاكل بسيط جدا فكل ما عليك اتباع الخطوات التي سأشرحها سواء على المقال أو في الحلقة  حيث سأعطيك ثلاثة طرق تقوم بتطبيق طريقة تلوى الأخرى الى أن تحل معك المشكلة.
1- قم بالتأكد من وجود الأنترنت: أول شيء تقوم به هو التأكد من وجود على الأنترنت على الروتر و تتيقن أنو كل الأجهزة تتصل بالشبكة الا جهازك فقط و بهذا انه المشكل متعلق بجهازك فقط فتنتقل الى الخطوة أو الطريقة التي تليها .
2- قم باعادة تشغيل الروتر : قد يكون الحل بسيط جدا فكل ما عليك فعله هو اعادة تشغيل الروتر و كذلك اعادة تشغيل جهازك في نفس الوقت ، فماهي الفائدة من اعادة تشغيل الروتر؟ 
قد يكون المشكل في تعارض  IP مع الأجهزة الاخرى فتقوم انت باعادة تشغيل الروتر و كذلك الجهاز و ستجد المثلث الأصفر قد اختفى، و في حالة بقاء نفس المشكل ننطقل الى الطريقة الثانية .
3- تقوم بالخطوات التي سأشرحا في الفيديو بشكل مفصل فهذه الطريقة فعالة مئة بالمئة و تنجح مع جميع الأنظمة من XP الى غاية WINDOWS 10 حيث سنقوم باصلاح في DNS الخاص بالجهاز و بعض ارقام IP فكل ما عليك فعله تابع الحلقة التالية :
ملاحظة: و في حالة استمرار المشكلة وكنت تستخدم أحد برامج تثبيت الأنظمة الوهمية مثل برنامج VirtualBox أو VMware Workstation فقد يكون هو السبب أو يكون الخلل بالاعدادات الخاصة بالروتر فتقوم بأخذه الى شخص متخصص من اجل اعادة ضبطها بشكل صحيح .
العناوين المستخدمة في الفيديو:
IP
192.168.1.80
255.255.255.0
192.168.1.1
DNS
8.8.8.8
8.8.4.4
الاسمبريد إلكترونيرسالة