JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

من هم الانونيموس و ماذا تعرف عن هذه المجموعة who are anonymous ؟

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله عليه افضل الصلاة و اتم التسليم 
السلام عليكم 
كلنا نسمع عن مجموعة تدعى بمجموعة الأنونيموس ، لكن القليل منا من يعرف معلومات مفصلة عن هذه المجموعة التي حيرت العالم باسره، في تدوينة اليوم ساضع بين ايديكم معلومات مختصرة عن هذه المجموعة و نبدا بــ:
ما معنى كلمة الانونيموس : يعني باللغة العربية مجهول
من هم مجموعة الانونيموس  من هذه المجموعة التي حيرت العالم :
هي اكبر مجموعة هاكرز و اشهرها و اقواها عبر التاريخ تعمل في مجال النضال عبر الاختراق البرمجي. كذلك ينتمي افرادها الى كل انحاء العالم ، يصفها البعض بجماعة النضال الثوري الرقمي، و بعض الدول بالمنظمة الارهابية،
لكن المجموعة تكذب كل ما قيل عنها و ترد بالتكلم على نفسها انها مجموعة اسست من اجل حماية حقوق الافراد و حق حرية تعبير الافراد في مختلف العالم  و كشف تزييف الاعلام للحقائق و كذلك محاربة حكومات معينة و خاصة الشركات الكبرى التي تهتهك حق الافراد.
يظن البعض ان انونيموس هي مجموعة من الهاكرز او المخترقين الخارجين عن القانون ، لكن في الحقيقة مجموعة الانونيموس اكبر و اوسع من ذلك بكثير فأنونيموس ليست بمجموعة  هاكر بالتعبير الحقيقي للكلمة ، انونيموس هي مجموعة من الناس عندما يرون  ان شيئ ما غلط او خاطئ ،يبادرون إلى تصحيح رؤية العالم إليه ، و ظمن هؤلاء الناس او الافراد المتواجدين داخل هذه المجموعة هاكرز او مخترقين محترفين الى الابعد الحدود و اكثر ما تتصور... الذين بدورهم يشنون هجمات برمجية و معلوماتية على جهة معينة او شركة معينة او اشخاص معينين .
متى اسست هذه المجموعة؟
أسست في في عام 2003 م ، لكن لم تكن معروفة بشكل كبير ، حيث كانو يعملون بصمت و بشكل منظم الى غاية 2008 ، حيث قامت باكبر عملية لها، والتي كانت موجهة ضد كنيسة السيانتولوجيا.
 من قائد هذه المجموعة كم عدد افرادها و اين تتمركز و كيف يمكنك الانخراط في هذه المجموعة؟؟؟
بطبيعة الحال لست املك اجابة لهذا السؤال ، و اتحدى كل شخص يدعي انه يملك اجابة لهذا السؤال ، فقوة الانونيموس تكمن في انها مجموعة مجهولة تماما ، و االغريب  في ذلك انو افراد المجموعة لا يعرفون بعضهم البعض ،و الاغرب  في الامر كل ما تحتاجه للانضمام الى هذه المجموعة هو الرغبة فقط ، فلا وجود لقيادة ، او لمستويات ، او لوسائل اتصال.
قناع الانونيموس:
اشتهر افرادها بقناع الانونيموس ، لكن في الحقيقة  ما قصة هذا القناع و لماذا اخترات مجموعة الانونيموس هذا القناع بالذات
يعود تاريخ هاذا القناع الى سنة 1606 كان يرتديه شخص يدعى بـ جاي فوكس حيث حاول تفجير مبنى البرلمان الإنجليزي بالتعاون مع مجموعة من الثوار ، وللإقدام على هذه الخطوة قاموا بارتداء أقنعة لإخفاء و هويتهم الشخصية ، حيث كان جاي فوكس هو صاحب هذا القناع الذي قام بتسميته  Vendetta التي تعني الإنتقام باللغة الاتيية .
من هنا استخدمته مجموعة الانونيموس للتخفي تعبيرا على أرائهم ضد الظلم والفساد
هجمات الانونيموس المدمرة
طبعا هناك العديد من الدول التي تعرضت لهجومات المجموعة منها : الولايات المتحدة الامريكية  و مست هذه الهجومات اكبر وكالات الامن الامريكي FBI و CAA و كذلك ايران ، سويسرا ، استراليا، اسبانيا ، تونس ، و ماليزيا ، و كذلك الكيان الصهوني الاسرائيلي الغاشم طبعا ساتكلم عن اهم هجمات هذه المجموعة و ابدا بـ:
عملية  (DarkNet) 
واعلن عنها في أكتوبر من سنة 2011تعطيل شبكة تنشط في نشر المواد الإباحية عن الأطفال، حيث حاصرت المجموعة هذه الشبكة و هدمتها و مسحتها نهائيا من الشبكة المعلوماتية
هجمة اخرى من الهجمات المثير للاهتمام ، على عملاق الإلكترونيات الياباني سوني . حيث اتهمت سوني مجموعة الأنونيموس بتدمير شبكتها على الانترنت اثر الهجمات المدمرة الواسعة النطاق لحجب الخدمة التي شنتها المجموعة والتي على اثرها تم اسقاط سيرفرات شركة سوني .
طبعا هذا الهجوم لم يكن فقط نزوة أو شيء من هذا القبيل ، بل جاء كرد من المجموعة على قيام سوني برفع دعوة قضائية ضد شخص قام بتعديل على جهازها البلاي ستيشن. وكانت هذه العملية التي اطلق عليها "Payback" واحدة من أكبر العمليات لهذه المجموعة .
الهجمات على مواقع الكيان الصهيوني الاسرائيلي من طرف انونيموس من دول عربية منها الجزائر، مصر ، تونس ، المغرب كذلك الاردن و الحقت بهاذا الكيان الصهيوني العديد من الخسائر 
فكان اختراق موقع كل من رئاسة الحكومة الالكتروني ووزارة الحرب الاسرئيلية ووزارة الامن والبورصة و العديد من المواقع الاخرى، كما نجح 'الهاكرز'  في اخترق اكثر من 40,000 صفحة صهيونية على موقع التواصل الاجنماعي 'الفيسبوك' والاف صفحات 'التويتر . وأعلن القراصنة أنهم تمكنوا أيضا من الحصول على أرقام بطاقات الائتمان واختراق حسابات البريد الإلكتروني لآلاف الإسرائيليين
أبرز المواقع الإسرائيلية المخترقة:
- وزارة الاستخبارات
- رئاسة الوزراء
- موقع وزارة الأمن
- وزارة التربية
- سوق الأوراق المالية
بالاضافة الى هذه المواقع :
اذن  للمجموعة تاريخ كبير و حافل بالهجومات الناجحة جدا ، و كما هو معروف ان المجموعة نشطت بشكل مكثف في الاونة الاخيرة حيث حاصرت الولايات المتحدة الامريكية  الموقع المشهور جدا و هو موقع ويكي ليكس الذي فضح الكثير من الانظمة و الحكومات و فرضت غرامات و عقوبات على صاحب هذا الموقع ، فتضمنا مع موقع ويكيليكس و مأسس الموقع قامت المجموعة بشن هجومات مكثة و قوية على العديد من المواقع التابعة الولايات المتحدة الامريكية و مجموعة من الدول.
و لمعرفة المزيد تابع الشرح التالي : 
الاسمبريد إلكترونيرسالة